السبت، 2 أكتوبر، 2010




لماذا أنت حائر أيها القلب ؟ لماذا أنت غاضب منى ؟ لماذا تعاتبنى ؟ لماذا تقسوا على روحى؟ لماذا تقتل أنفاسى ؟ هل أنت ترفض وجودك بحياتى ؟ هل تتمنى أن تكون ملكاً لجسداً ... لروحاً أخرى غير جسدى .. روحى أنا ؟ فأذا كنت تريد وداعى فأنا لن أقول لك لا ترحل ؟ ولن أستحلفك بالبقاء معى ؟ فأذا لم تنصفنى أنت طوال حياتى ؟ فكبريائى وكرامتى هم من سينصفونى وهم من يجعلونى أنسى وداعك !

******
مؤلم أن نتمنى أن ترحل أنفاسنا ذات يوم عنا .. فهى تؤلم قلبنا .. فنخبرها بكل صراحه وبأعلى صوت بداخلنا نحن لا نحبك أيتها الأنفاس فارحلى من صدورنا .. قلوبنا .. أرواحنا فأنتى سبب هلاكنا وليس إحيائنا فنجدها تزداد وتقوى أكثر وأكثر وكأنها تنتقم منا وتريد أن تخنقنا ولكن قبل أن يرحل أخر نفس من أنفاسنا مثلما تمنينا نجدها تهدأ وتهدأ لا لتريحنا بل لأنها تلذذت بتعذبينا !

******
عفواً البضاعة المباعه لا ترد ولا تستبدل ! وقلوبنا أيضاً ليست للبيع  ليست للأيجار ولكن قلوبنا غالية كالألماظ .. كالماس حتى تملكها عليك أن تدفع حبك .. عمرك .. حنانك .. نبضك .. عقلك .. قلبك .. روحك مقابل لها حتى تستحقها بكل جدارة !

******

انا انثى ترهب ان تقول ذات يوم كلمة حب لرجل ما بهذا الزمان بكل صدق من قلبها فلا تسمع سوى صدى صوتها فتموت بداخلها انوثتها .. ويصمت صوتها وتفقد لحظتها اغلى ما تملك وهوقلبها

******

قالت لى أصبحت أعشق النوم يا سيدتى كل ليله ليس لكى أهرب كعادتى من قسوة الحياة .. وظلم الزمان والواقع المرير .. ليس هرباً من ذاتى من قلبى من كل تساؤلاتى عن من أنا ؟ بل عشقت النوم حتى أراه بأحلامى .. وهو يجلس بجانبى .. يحتوى دمعتى .. يروى حنينى وإشتياقى من الحب والحنان وأسمع منه كلمات الغزل والعشق والعشاق فأشعر معه بأنوث...تى فربما لا أراه ولن أراه بالواقع لأنه حلم ممنوع ومحال ولكن بالأحلام فهى أحلام مشروعه لى !


******

جميل أن تغفو العين فيسرح معها العقل فيتخيل .. يحلم بكل ما يتمناه ! ولكن مؤلم أن تظل مجرد أحلام وتستيقظ العين ولا تجد إلا السراب وواقع مرير ! جميل أن نحتضن أنفسنا ونحنو عليها حتى تغفو أعينا ولكن الأجمل أن نجد من يحتضنا ويحنو علينا ويحتوينا حباً فينا وليس طمعاً فينا !

******

أنـــــــا دمعـة تحـلم أن تتذوق طعم الأبتسامة ! أنـــا ضحكة تتمنى أن تصل ضحكاتها إلى سابع سما ! أنــا قلــم يخاف أن يتحول ذات يوم إلى ألم ! أنــــا قمراً يرهب أن تكون نهايته الجلوس على الأرض بعد أن كان يجلس على عرش السماء !!

******
أنــــــــــــا بشراً أرى الكثير من الأموات فى هذه الحياة  فى هذا الزمان نعم أموات ربما لا يسكنون القبور .. ربما لا نقرأ على ارواحهم بعض الأيات القرآنيه ..ربما لا ندعى لهم ! لكنهم بأعيننا هم أموات .. بقلوبنا كتبتنا عليهم إنهم أموات .. بأيدينا دفناهم ودفنا معهم كل الذكريات المريرة كل الوعود الزائفة كل كلماتهم الكاذبة ودعينا عليهم وفوضنا مع الله أمرنا معهم!نعم أموات نراهم يتحركون حولنا .. يتنفسون .. يتحدثون .. لكن هم بالحقيقة أموات القلب .. الروح والضمير ! فهل يوجد بشراً أحياء يستطعون العيش بدون القلب والروح والضمير لذلك أن بشراً على حق هم أموات !

******

لا تبكى على من باعك لكن اجعله يبكى على وداعك .. لا تحزن على من خانك لكن اجعله يندم انه خانك .. لا تشتاق لمن لا يشتاق لك بل اجعله يدرك قيمة اشتياقك له .

******

عندما تفارق .. تودع أحداً ما بحياتك قد جرحك .. خانك .. ظلمك .. قتل روحك ..
أهدر روحك فلا تفارقه إلا وأنت مبتسم بكل فخر وعزة نفس ولا تجعله يرى دموعك
لأنها كنز غالى لا يستحق أن يراها ولو للحظة بحياته وإذا مر قطار العمر
وإلتقيت به من جديد وأتى مسرعاً إليك ليسأل ربما عن أخبارك .. وربما ليصل
...الود معك من جديد قل له بإبتسامه... ونبره صوت ساخرة من أنت ؟ أنا لا أتذكر إنى رأيتك من قبل ؟ فأنا بشراً لا أرى الأموات بحياتى !

******

عندما تريد أن تفارق  تودع أحداً ما بحياتك .. لا تودعه .. لا تفارقه إلا وأنت مبتسم الوجه حتى وإن كانت إبتسامة حزينة وأخفى دموع عينك بجانب صرخات .. هلاك قلبك ! فربما يمر قطار العمر وتلتقوا من جديد فتنسوا كل الجراح .. الأحزان تنسوا كل شئ وتتذكروا فقط إبتسامة الماضى الحزينة !

******

لا تسألنى أيها الرجل عن الماضى .. الحاضر .. المستقبل؟! لا تسألنى عن مرادف أسمى ؟ وكم هو عمرى ؟ وكيف هي إبتسامتى .. دمعتى ؟ ما هى نبره صوتى ؟ ما هى رائحه عطرى .. لون عينى ؟ ما هى عيوبى ؟ ما هى مميزاتى ؟ ما هى موهبتى ؟ ماذا أحب ؟ ماذا أكره ؟
فكل ذلك لا يعنى هروبى من الأجابه على أسئلتك أيها الرجل ! لكن أنا امرأه تريد أن تع...يد أكتشاف قلبها  عقلها .. روحها .. شخصيتها منذ لقاءك أنت أيها الرجل !

******

نخاف ذات يوم أن نلقاه ربما صدفه .. ربما لأنه حان أن يجمعنا القدر به .. ربما هذه لحظة لقاء نصيبنا فنشعر لحظتها بلحظات خوف ولكنه خوف من نوع أخر .. خوف مذاقه ساحر .. رائع .. يسلب منا أرواحنا .. ينبض قلوبنا .. خوف تحيا معه من جديد عمرنا فنحن نخاف أن تكشف عيوننا له أسرارنا التى بداخلنا .. نخاف أن يقرأ سطور الحب المرسوم...ه داخل عيوننا حتى لا يرى رموش أعيوننا وهي تخبره بكل جرأه عن مدى إشتياقنا لرؤيته وجهاً لوجه !!

******

عندما أرى طفلاً صغيراً أقوله له أراك ملاكاً ساحراً وكم أتمنى أن يكون لدى ملاكاً صغيراً مثلك
بنظرة صغيرة منه أنسى العالم وأنسى من أنا ؟من أكون ؟ وبحضن واحد منه أشعر بالأمان بالحنان بأنى لمست نجوم السماء ! فكم أتمنى أن أحكى لك كل الحكايات .. الروايات .. مغامرات الشاطر حسن والسندريلا ! ألعب معك كل ألعابى الطفوليه !

ولكن احذر يا ملاكى الصغير أن يغير منك ذات يوم ملاكى الكبير فسيكون لك وقتك ويكون له أيضا نصيب فكن مطيعا يا ملاكى وجميلاً مثل والداك الذى أرسم له بخيالى وأحلامى إنه سيكون أباً حنوناً .. جميلاً .. ليس له مثيلاً ! :

******

إذا إبتسمت حسدونى وقالوا كم أنتى إمرأه سعيده بحياتها !وإذا بكيت قالوا عنى إمرأه كئيبة ! وإذا كنت صامته  هادئه ؟ قالوا عنى امرأه خجوله .. أنطوائيه! وإذا تحدثت بكل تلقائيه وكنت على ساجيتى قالوا عنى إمرأه جريئه ! وإذا كنت إمرأه واثقه من ذاتها ومن شخصيتها قالوا عنى إمرأه يمتلكها الغرور !

إذا حافظت على كرامتى وكبريائى ولم أسمح لأحد أن يتعدى الخط الأحمر الذى وضعته بحياتى قالوا عنى إمرأه متكبره ! فأصبحت إمرأه لا تبالى بكل من حولى من قيل وقال ! فلم يعد يعنينى كلام الناس ! الذى لن ينتهى حتى الممات وأنا امرأه تريد أن تتنفس كما تشاء !

*********************************


هناك 9 تعليقات:

  1. جميلة قوووووووووووووووووووووووووى بجد
    تحسى بكبرياء انثى
    بجد كلامك واسلوبك بيعجبنى جداااااا
    تحياتى ليكى

    ردحذف
  2. همس القلب شكراً جداً ليكى يا بنوتة على وجودك أولاً

    وعلى كلامك ورأيك الجميل ثانياً وأتمنى وجودك الدائم وأتمنى تعجبك دائماً كلماتى :)

    تحياتى

    ردحذف
  3. أنااتشحنلي 100جنية رصيدببلاش موبنيل او فودافون اواتصالات فى دقائق معدوده فقط طبق الخطوات من هنا --->http://charge100.blo
    gspot.com/

    ردحذف
  4. u r someone wonderful
    i like ur writings very much
    best wishes

    ردحذف
  5. تحياتى للجميع سعيده برأيكم وأتمنى متابعه بلوج يوميات بنوتة.. باكينام اسماعيل

    ردحذف
  6. شكرا على الموضوع المتميز
    Dank Thema Wohnungsräumung

    ردحذف