الأحد، 25 أكتوبر 2009

صــــدمــــة




صــدمــة حقيقية عندما تستيقظ من غيبوبتك ً لتجد نفسك لا تعيش فى عالم الأحلام بل عالم الأوهام !!

صدمة عندما تجد نفسك تحب بشراً وليس ملائكه كما تصور قلبك ذات يوم !! عندما تجد كل من حولك ممثليين عالميين وحائزيين على جوائز الأوسكار !!

صدمة حين تجد قطار عمرك يسير فى طريق السراب !! و أن تجد قلبك ينبض حباً وضميراً ودفئاً فى عالم تحكمه قوانين بلا رحمة بلا إنسانية !! و تجد قلبك يفكر فى اسعاد ناس لا يستحقون الرحمة أو حتى الشفقة !!

صدمة عندما تجد كل من حولك ينجح ويعمل ويتزوج بالزيف وبالمظاهر الخادعه وأنت مازالت ساذج تبحث عن دنيا الحب و عالم الرومانسية !!

صدمة حين تشعر أن الكل يضحك على بعض ويطعن الأخر فى ظهره وأنت مازالت ترفع رايه التضحية والأخلاص !!

صدمة حين تتذوق طعم مرارة الغربة فى وطنك وبين أهلك ومع أصدقائك !! صدمة و تتمنا أن تظل طفلاً صغيراُ للأبد وكانت أمنيتك سراب كبير بلا جدوى !!

صدمة عندما تجد إنك تمتلك قلباً طيباً وعقلاً ساذجاً لا يتعلمون من هذه الحياة !! وترى بعينك أن أحبائك هم أول أعدائك !! و أن دموعك تنهار أمامك لقسوة ولظلم ولقهر البشر لا لجرح الزمن !!

صدمة عندما تحاول أن تغير حياتك وتتعايش مع الواقع وكانت كل محاولاتك فاشلة لا محالة !!
فتيقن إنك أصبحت لعبة لقدرك و تسليه لزمانك !! و تدرك أن هذه هى الحياة وإنه يجب أن تعيشها حتى يأتى هلاكك !! فتجد روحك مازالت مندهشة من كل هذه الصدمات !! و كيانك مازال محبوسً داخل دائرة كبيرة وإنه ضل طريقه ولا يعرف كيف يخرج منها !!

صدمة عندما تجد قلبك مازال يخاف على مشاعر كل الناس ** ومتسامح لأبعد الحدود ** رغم الغدر المرسوم لك بأعينهم !! فتستيقظ كل ليله لتجد روحك تترجاك أن تظل وحيد وتودع الحياة كلها .. بكل ما فيها ** حتى يأتى هلاكك !!

والصدمة الأكبر حين تنظر لمرآتك وتجد نهر دموع يتدفق من عينك كأمطار الشتاء وحزن كبير يمتلك قلبك
و ملامح وجهك كلها تشيب منك قبل الأوان فتشعر لحظتها إنك شخص عجوز وحيد .. مهموم فيكون هذا هو إنهيارك وصدمتك ولطمتك الكبرى !! وتظل تتساءل هل هذه هى نهايتك ؟! هل هذا هو مصيرك ؟!
وعندها لا تجد أى إجابه أوتفسير ولكنك تشعر إنك كنت كالجبل القوى العالى و ضعف وإنهاربلحظه وتحول فجأة إلى قطع صخور وتراب !!

فتبكي وتظل تبكى وتقول لحالك لماذا أصبح هذا حالى ؟! فأنا لست ملاكاً ولكنى لست شيطاناً !!

فأنا أيضاً بشراً ولكنى أحاول أن أكون فعلا انساناً أحاول أن أعيش فى شبه المدينة الفاضلة !! وأجد ناس بحق لديهم معنى الأنسانيه حتى أستطيع أن أعيش وأتنفس بحب الباقى من عمرى !!

وهكذا تجد حياتك كلها بلحظه ليست أكثر من مجرد صـــــــــــدمـــــــة ؟!

هناك 7 تعليقات:

  1. put your comment please


    اتمنى تعجبكم واتمنى تكون حياتكم خاليه من أى صدمات

    وتحياتى للجميع

    باكينام اسماعيل

    ردحذف
  2. جميله اوى ياباكينام
    بس فعلا الحياه كلها عباره عن مجموعة صدمات
    ومفيش انسان حياته تخلو منها
    صدمة سكن صدمة معيشه صدمة عمل صدمة رغيف الخبز صدمة حوادث صدمة فساد صدمة انحلال و اخلاق صدمة وحده صدمة حزن صدمة الم وجرح ......... الخ
    ادعى الله ان يقلل من صداماتنا

    ردحذف
  3. صدمة حين تتذوق طعم مرارة الغربة فى وطنك وبين أهلك ومع أصدقائك !! صدمة و تتمنا أن تظل طفلاً صغيراُ للأبد وكانت أمنيتك سراب كبير بلا جدوى

    بجد كلامك صح يا باكي وبتقولي الي جوانا

    وهي الدنيا ايه غير صدمه

    ربنا يهون علينا دنيتنا

    بالتوفيق حبيبتي

    MEVO

    ردحذف
  4. لو حتي الدنيا كانت فعلا صدمة فالحمد لله اننا قدرنا نكتشف ده قبل الصدمة الاكبر والصدمة الأكبر حين تنظر لمرآتك وتجد نهر دموع يتدفق من عينك كأمطار الشتاء وحزن كبير يمتلك قلبك
    و ملامح وجهك كلها تشيب منك قبل الأوان فتشعر لحظتها إنك شخص عجوز وحيد .. مهموم فيكون هذا هو إنهيارك وصدمتك ولطمتك الكبرى !! وتظل تتساءل هل هذه هى نهايتك ؟! هل هذا هو مصيرك ؟!
    وعندها لا تجد أى إجابه أوتفسير ولكنك تشعر إنك كنت كالجبل القوى العالى و ضعف وإنهاربلحظه وتحول فجأة إلى قطع صخور وتراب !!

    ردحذف
  5. السلام عليكم
    رائعه ياباكى كالعادة ربنا يحفظك
    الصدمات كتير اوى بس المهم ايه مدى قوتك انك تنصدم وتتخبط وتقوم تانى على رجلك وتواجهه اى موقف او زعل وتكون اكبر منه وتتحداه وتتقوى بيه ومتخلهوش يكسرك لان العبرة دايما بالنهايه
    نجلاء محمد

    ردحذف
  6. صدق الحياة صدمه ومئلمه في كل لـحظه لاكن يعرف الكل ان الله مع الصابرين والصبر مفتاح الفرج لـ جميع المسلمين والمسلمآت وادام الله الفرح في قلب كل شــخص وربي يخلي الجميع لـ جناته ويخليكم لـ عيون ترجيكم يأرب تحياتي وتقديري لـلجميع اخووكم عذب الصفات من ((( منتدى غلا عمري )))

    ردحذف
  7. الصدمة اياكانت صعبة بالنسبة الى صاحبها

    ردحذف